محافظ تعز يعلن عن تجهيز مطار جديد بديلاً عن الخاضع للحوثيين

ديبريفر
2022-09-22 | منذ 1 أسبوع

تعز (ديبريفر) - أعلن محافظ محافظة تعز جنوب غربي اليمن، نبيل شمسان، يوم الأربعاء، عن إنجاز مشروع مطار جديد بديلاً للمطار الرئيسي في المحافظة الذي تسيطر عليه جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال شمسان، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "مجلس الوزراء يقر اعتماد مطار المخا، غربي تعز، كميناء جوي لمحافظة تعز الذي تم إنجازه برعاية كريمة من العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة".
وأضاف: "أصبح لتعز جناح تحلق به عاليا عبر مطار المخا، منه ننطلق وإليه يهبط أبناؤنا قادمين من أصقاع الأرض".
واعتبر شمسان وفق ما نقله المكتب الإعلامي التابع له، أن هذا الحدث إنجاز مهم واستراتيجي وسيسهم في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة في ظل إغلاق الطرق واستمرار الحرب والحصار من الحوثيين.
وأشار إلى أنه تم بدء العمل بإنشاء المطار خلال الفترة الماضية، وكذلك الملاحق الخاصة، وسيكون نافذة لمحافظة تعز على العالم، مؤكدا أنه وباعتماده سيكون المطار تحت الجاهزية لبدء العمل.
وحسب مصدر في السلطة المحلية، فقد تم استكمال العمل في مطار المخا منذ عام، ويبلغ طول مدرجه ثلاثة كيلو مترات.
وتتمركز قوات جماعة الحوثيين في مرافق مطار تعز الدولي الذي تعرض منذ انطلاق عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية لعشرات الغارات الجوية أدت إلى تدمير منشآته.
وأدت الحرب إلى خروج مطارات اليمن عن الخدمة باستثناء مطاري عدن وسيئون، ويسيطر التحالف العربي، منذ انطلاق عملياته العسكرية، على حركة الملاحة في الأجواء اليمنية، حيث يمنح تصاريح لكافة الرحلات الجوية بما فيها الخاصة بالأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet