الحوثيون يستعرضون قواتهم في العاصمة اليمنية صنعاء

ديبريفر
2022-09-22 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - استعرضت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، قواتها في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة اليمنية صنعاء، وأعلنت عن تصنيعها صواريخ ومنظومات صاروخية برية وبحرية وجوية جديدة خلال العرض الذي وصفته بـ"الأضخم في المنطقة".
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء إن العاصمة صنعاء "شهدت عرضا شبابيا وعسكريا وأمنيا هو الأكبر في تاريخ المنطقة"، بالتزامن مع ذكرى سيطرة الجماعة على صنعاء في 21 سبتمبر 2014.
وحسب "سبأ" فإن "القوات المسلحة اليمنية كشفت في الاستعراض العسكري أسلحة استراتيجية جديدة لم يتم الكشف عنها من قبل" وأشارت إلى أن "بعضها دخل الخدمة قريبا وبعضها جربت ولم تستخدم بعد".
من جهتها قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن "القوة الصاروخية كشفت عن صاروخ "بدر2" من الجيل الثاني من صواريخ بدر، قصير المدى ويعمل بالوقود الصلب، كما كشفت عن صاروخ "بدر3" من الجيل الثالث، متوسط المدى ويعمل بالوقود الصلب".
وأزاحت القوة الصاروخية الستار عن صاروخ "حاطم" البالستي، من الجيل الرابع، بعيد المدى ويعمل بالوقود الصلب، كما أزاحت الستار عن صاروخ "كرار" البالستي، بمدى 300 كم، يعمل بالوقود الصلب بنظام توجيه ذكي ووزن رأسه الحربي نصف طن.
وكشفت القوة الصاروخية عن صاروخ "قدس 3"، كروز مجنح، بعيد المدى يعمل بالوقود السائل، ويتميز بقدرته على التخفي عن الالتقاط الراداري، كما كشفت عن صاروخ "فلق" البالستي، بعيد المدى يعمل بالوقود السائل، ويحمل رؤوسا عدة.
فيما أزاحت القوة البحرية الستار عن صاروخ "البحر الأحمر"، مطور من صاروخ سعير، يعمل بنظامين حراري وراداري، ويمتاز بسرعته العالية، وأزاحت الستار عن صاروخ "محيط"، يعمل بالوقود الصلب والسائل ويتميز بقدرته العملية في كل الظروف الجوية.
وكشفت القوة البحرية عن صاروخ "عاصف"، يعمل بالوقود الصلب، وبنظام توجيه وتحكم ذكي، ويتجاوز وزن رأسه الحربي نصف طن، كما كشفت عن زوارق حربية متطورة من طراز عاصف1، عاصف2، عاصف3، طوفان1، طوفان2، طوفان3، وزورق ملاح.
إلى ذلك، كشفت القوة الجوية عن طائرة خاطف 2، مزودة بنظام استشعار للأهداف، وتنفذ مهاماً تكتيكية هجومية، وتستخدم ضد آليات ومدرعات العدوان، كما كشفت عن طائرة مرصاد2، طائرة استطلاعية، تقلع بشكل عمودي، ولها القدرة على التحليق لـ 8 ساعات.
وأزاح الدفاع الجوي الستار عن صاروخ "معراج"، مطور من صاروخ بدر 1-P، يعمل بالوقود الصلب، وبنظامين حراري وراداري، لا يتأثر بالتشويش، كما أزاح الستار عن صاروخ "صقر"، يمتاز بسرعة تصل إلى 200 متر في الثانية، بالإضافة إلى 3 منظومات: "صادق"، و"حيدر"، ورادار P-19، وهي منظومات كشف وتعقب للأهداف المعادية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet