برنامج الغذاء العالمي يعلن عن خفض جديد للمساعدات في اليمن

ديبريفر
2022-09-23 | منذ 2 أسبوع

باريس (ديبريفر) - أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس، عن خفض جديد في المساعدات الغذائية التي يقدمها للمحتاجين باليمن، هو الثاني في غضون أقل من ثلاثة أشهر فقط.

وذكر برنامج الغداء العالمي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، أنه سيتم توفير سلة غذائية للمستفيدين والجوعى في اليمن كل 6 أسابيع عوضاً عن السلة الشهرية التي كانت تمنح سابقاً.

وبرر البرنامج الأممي هذه الخطوة بعدة أسباب منها ارتفاع أسعار الغذاء وتكاليف الشحن وعدم توفر الموارد الكافية لتغطية الاحتياجات الغذائية، حسبما جاء في البيان.

وقال، "نحن ندرك حجم المعاناة التي يمر بها ملايين اليمنيين من أجل توفير الغذاء، ونؤكد بأننا نبذل جهودا كبيرة ومتواصلة لجمع الدعم والموارد اللازمة حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم المساعدة الغذائية المنقذة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها".

 مضيفاً : "تعد هذه مهمة صعبة للغاية بسبب عوامل خارجة عن إرادتنا بما في ذلك الحروب في بلدان أخرى وارتفاع أسعار الغذاء وتكاليف الشحن وعدم توفر الموارد الكافية لتغطية الاحتياجات الغذائية، لكننا نعمل ما بوسعنا من أجل توفير هذه المساعدات".

لكن البيان أشار الى أن السلة الغذائية التي ستصبح كل شهر ونصف، شهدت تحسناً طفيفاً عن السلة التي جرى صرفها في دورة توزيع المساعدات الماضية.

وأوضح البيان: بأن المستفيد سيحصل خلال دورة توزيع المساعدات القادمة على 50 كيلو من الدقيق و 3.5 كيلو من البقوليات و4 لتر من الزيت.

وكان برنامج الغذاء العالمي أعلن نهاية يونيو الماضي، تقليص المساعدات المقدمة للمستفيدين في اليمن إلى النصف، بسبب النقص الحاد في التمويل وتداعيات الحرب في أوكرانيا إلى جانب التضخم المشهود على المستوى العالمي.

وتسببت الحرب المشتعلة في اليمن منذ مايزيد عن ثمان سنوات بدخول البلد في أزمة اقتصادية مروعة حيث دفعت ملايين اليمنيين الى دائرة الجوع، وبات نحو 80 بالمائة من اجمالي عدد السكان البالغ 30 مليون نسمة بحاجة للمساعدات ، وفق تقارير رسمية للأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet