غوتيريش يؤكد تسخير كافة الجهود لتجديد الهدنة في اليمن

ديبريفر
2022-09-25 | منذ 4 شهر

نيويورك (ديبريفر) أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم السبت، تسخير كافة الجهود لتثبيت وتجديد الهدنة واستئناف العملية السياسية في اليمن.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن غوتيريش، تأكيده "التزام المنظمة الدولية بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وحشد الموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، وتسخير كافة الجهود لتثبيت الهدنة وتجديدها، واستئناف العملية السياسية وتمكين اليمنيين من بناء دولتهم القائمة على الشراكة، واحترام حقوق الإنسان".
من جانبه وضع العليمي أمين عام الأمم المتحدة أمام تطورات الأوضاع في اليمن، والإصلاحات الاقتصادية والخدمية، والحقوقية التي يقودها المجلس والحكومة في مختلف المجالات.
وأشاد الرئيس اليمني، بدور الأمم المتحدة وأمينها العام، ومساعيها الحميدة لوقف الحرب والحد من وطأة الأزمة الإنسانية الأسوأ التي اتهم الحوثيين بصنعها.
ومن المقرر أن تنتهي الهدنة السارية في اليمن مطلع أكتوبر القادم، بعد ستة أشهر من سريانها في أبريل الماضي لمدة شهرين وتم تجديدها مرتين. 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet