حملة تحصين ضد "كورونا" في مناطق الحكومة اليمنية

ديبريفر
2022-09-25 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم السبت، حملة تحصين بجرعة تعزيزية من لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، في 12 محافظة خاضعة لسيطرة الحكومة.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن "الحملة تستهدف على مدى 5 أيام الوصول إلى 446.966 شخصاً من عمر 18 عاماً فما فوق، يشكلون 12% من سكان المحافظات المحررة"، حد تعبيرها.
وأوضحت أن الحملة تضم سكان تلك المحافظات "بمن فيهم اللاجئون والنازحون والمهاجرون المقيمون في المخيمات والتجمعات السكانية والمحتجزون من السجناء والعاملون في الإصلاحيات ومراكز إعادة التأهيل والمنافذ والمجال الإنساني والخدمات الأساسية، بالإضافة إلى الكادر التربوي العامل في الجامعات والمعاهد والمدارس الحكومية والخاصة والوزارات والمعسكرات".
وأشارت إلى أن "الحملة ينفذها 4467 كادراً صحياً يتوزعون على 1489 فرقة متحركة يشرف عليهم 779 مشرفاً ميدانياً".
ويبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، حتى السبت، 11935 حالة منها 2157 وفاة، و9124 حالة تعافٍ بحسب اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا.
في المقابل، لم تعلن جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة محافظات شمال وغربي البلاد، سوى عن 4 إصابات، وحالة وفاة واحدة لمهاجر صومالي منذ تسجيل أول إصابة بالوباء في 10 أبريل 2020.
وانعكس الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات على القطاع الصحي، إذ تقدر منظمات دولية أنه لم يعُد يعمل سوى نصف المرافق الصحية، التي تعاني هي الأخرى نقصاً حاداً في الأدوية والمعدات والكوادر.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet