اليمن.. ضحايا مدنيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حاجز أمني في تعز

ديبريفر
2022-09-26 | منذ 2 شهر

تعز (ديبريفر) - أفادت مصادر يمنية بسقوط عدد من الضحايا المدنيين جراء عملية ارهابية نفذت واسطة عبوة ناسفة، الأحد قرب حاجز تفتيش لقوات الأمن الحكومية في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر مصدر محلي أن عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق الرئيس عند المدخل الغربي لمدينة التربة بمحافظة تعز انفجرت صباح يوم الأحد، قرب حاجز تفتيش تابع لقوات الشرطة العسكرية التي تتمركز في مدخل المدينة.

وأوضح المصدر أن الانفجار وقع أثناء مرور حافلة صغيرة لنقل الركاب، ما أدى الى مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين، جميعهم من المدنيين،كانوا على متن الحافلة التي كانت قادمة من مركز مدينة التربة.

مضيفاً أن أربعة من المصابين في حالة خطرة، حيث جرى نقل اثنين منهم إلى أحد مستشفيات مدينة تعز فيما تعرض بقية الركاب لجراح متوسطة وطفيفة نتيجة الشظايا وتم إسعافهم إلى مستشفى خليفة الطبي بمدينة التربة ذاتها.

ولم يصدر على الفور بيان رسمي من السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتوضيح ملابسات الحادث، بينما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية التي جاءت متزامنة مع احتفالات جماهيرية وشعبية شهدتها عدد من مديريات محافظة تعز بمناسبة العيد الوطني الـ60 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet