اليمن.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين القوات المشتركة والحوثيين بالحديدة

ديبريفر
2022-09-28 | منذ 4 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة، يوم الثلاثاء، مقتل وإصابة 9 من جنودها خلال اشتباكات مع مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة الحديدة غربي البلاد
وذكرت وكالة "2 ديسمبر" الناطقة باسم قوات المقاومة الوطنية إحدى تشكيلات القوات المشتركة، أن الحوثيين شنوا هجوماً في محاولة لتحقيق اختراق في محور حَيْس جنوب الحديدة "انتهى بالفشل الذريع وخسائر بشرية ومادية في صفوفهم".
وأضافت أن الهجوم أدى أيضاً إلى مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين من القوات المشتركة.
وأشارت إلى أن "هجوم الحوثيين يأتي بعد صد القوات المشتركة في محور حَيْس لهجوم مماثل في وقت متأخر من مساء الاثنين، من جهة جنوب مديريتي الجَراحي والتُحَّيتا جنوب الحديدة، وأجبرت المهاجمين على الفرار بعد مقتل قائد الهجوم عبدالواحد حمدان سليمان الحاج، كما سقط عدد من الأفراد بين قتيل وجريح".
وأفادت بأن "الحوثيين استخدموا في الهجومين مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها صواريخ قاهر 1 وعددا من الطائرات المُسيّرة الهجومية وسلاح المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف الآر بي جي".
وفي حين لم يصدر تعليق من الحوثيين على الهجوم، أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، برصد 63 خرقاً للقوات المشتركة في محافظة الحديدة بينها محاولة تسلل في حَيْس وتحليق طائرات تجسسية، و7 خروقات بقصف مدفعي و47 خرقاً بأعيرة نارية مختلفة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet