قوات الحكومة اليمنية تعلن تعرضها لهجمات جوية ومدفعية في تعز

ديبريفر
2022-10-14 | منذ 2 شهر

تعز (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الجمعة، تعرضها لهجمات جوية ومدفعية من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) في عدد من المواقع بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر المركز الاعلامي لمحور تعز العسكري في بيان، أن جماعة الحوثي قصفت بواسطة الطائرات المسيرة والمدفعية الثقيلة عدداً من المواقع التي تتمركز فيها القوات الحكومية في محيط جبل هان وجبهات مديرية مقبنة (غرب) ، وفي منطقة الكريفات جنوب شرق مدينة تعز.

مضيفاً أن القصف الحوثي طال أيضاً بعض البلدات والقرى المأهولة بالسكان غربي محافظة تعز، دون أن يتسنى التحقق من تلك المعلومات عبر مصادر مستقلة.

وأشار المركز الاعلامي لمحور تعز العسكري أن هذه الهجمات تأتي في إطار التعصيد المستمر لجماعة الحوثي منذ انتهاء سريان التمديد الثالث لاتفاق الهدنة الذي توسطت فيه الأمم المتحدة واستمر طيلة نصف عام مابين 2 إبريل وحتى 2 أكتوبر.

وتعثرت جهود المبعوث الأممي الخاص هانز غروندبرغ في تجديد اتفاق وقف اطلاق النار بعدما رفضت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المقترح الذي تقدم به لتمديد وتوسيع الهدنة.

غير أن الأمم المتحدة أكدت استمرار مساعيها لإحياء الاتفاق، ودعت أطراف الصراع الى الحفاظ على الهدوء في الجبهات والامتناع عن أي أعمال استفزازية قد تؤدي الى التصعيد وتفجر الوضع عسكريا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet