الحكومة اليمنية تدعو لإيجاد مقاربة دولية أكثر واقعية في التعامل مع الحوثيين

ديبريفر
2022-10-16 | منذ 3 شهر

الرياض (ديبريفر) - دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، الى إيجاد مقاربة أممية ودولية واقعية في التعامل مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وذلك على خلفية رفضها الانصياع لخيارات السلام المطروحة وإصرارها على الاستمرار في مسار الحرب والدمار.

وأكد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك خلال لقائه السفير الفرنسي جان ماري صفا، على ضرورة تبني مقاربة جديدة أكثر واقعية من قبل المجتمع الدولي في التعامل مع الحوثيين الذين يؤكدون يوماً تلو الأخر نهجهم العدواني وتهديدهم لأمن واستقرار اليمن ودول المنطقة عموماً.

وقال، إن رفض الحوثيين لخيارات السلام وتعنتهم المستمر أمام الجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة بالتنسيق مع المجتمع الدولي يعكس بكل وضوح عدم رغبة هذه الجماعة ايرانياً في وقف الحرب وتحقيق السلام في البلد.

واتهم بن مبارك جماعة الحوثي بالتملص الدائم من استحقاقات السلام والسعي لإفساد كل ما تم تحقيقه من فوائد للشعب اليمني عبر الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة خلال الأشهر الماضية.

لافتاً في السياق الى ماقدمته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من تنازلات كبيرة في سبيل الانتقال من حالة الحرب الى حالة السلام،انطلاقا من حرصها على تخفيف معاناة أفراد الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في وقف الحرب وعودة الاستقرار.

من جانبه، جدد السفير الفرنسي التزام بلاده بدعم وحدة وأمن واستقرار اليمن، والمساهمة في الجهود الأممية والدولية الهادفة الى ايجاد حلول سياسية لمنع عودة الحرب في البلد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet