وزير الخارجية اليمني يناقش مع المبعوث الأممي فرص إحياء الهدنة

ديبريفر
2022-10-18 | منذ 3 شهر

الرياض (ديبريفر) - ناقش وزير الخارجية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أحمد بن مبارك، الثلاثاء، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز غروندبرغ مستجدات الوضع السياسي ونتائج الجهود الأممية الهادفة الى إعادة إحياء اتفاق الهدنة الانسانية المنتهية مطلع هذا الشهر.

وبحث الجانبان خلال اجتماع لهما في العاصمة السعودية الرياض، إمكانية تعزيز فرص إحلال السلام في اليمن وإنهاء ثماني سنوات من الحرب التي تدفع البلاد نحو أسوأ أزمة انسانية في العالم،حسبما تشير تقارير أممية ودولية.

وأكد وزير الخارجية اليمني على ضرورة ممارسة ضغوط حقيقية ضد جماعة الحوثي المدعومة ايرانيا التي ماتزال متمسكة بموقفها المتعنت، الرافض لكل العروض والمقترحات المقدمة لتمديد وتوسيع الهدنة.

وقال، إن رفض الحوثيين لتمديد الهدنة رغم الفوائد الكبيرة والملموسة التي تحققت منها، يؤكد بشكل قاطع تبعية هذه الجماعة، وتغليبها مصالح النظام الإيراني وأجنداته التوسعية على مصالح الشعب اليمني.

من جهته، استعرض المبعوث الأممي الجهود التي يقوم بها في سبيل إعادة إحياء الهدنة، مجدداً التزام الأمم المتحدة بمواصلة مساعيها وبذل كل ما يمكن لتجديد الهدنة، والمضي قدماً في عملية السلام وتحقيق تطلعات الشعب اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet