ميسي يرشح البرازيل وفرنسا للفوز بكأس العالم2022

ديبريفر
2022-10-20 | منذ 2 شهر

باريس (ديبريفر) - توقع قائد الارجنتين النجم ليونيل ميسي تتويج (البرازيل) الغريم الأزلي لمنتخب بلاده بلقب المونديال العالمي الذي سينطلق الشهر القادم في دولة قطر.

وأشار مهاجم فريق باريس سان جيرمان في تصريحات لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، الى وجود منتخبات قوية للغاية تحظى بلاعبين مهاريين وتمتلك كل مقومات التتويج، ما سيجعل التنافس محتدماً على اللقب.

وقال البرغوث الارجنتيني، أن هناك منتخبات عملاقة يعتبرها كثيرون بأنها مرشحة فوق العادة للوصول الى منصة التتويج العالمي مثل البرازيل وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا وغيرها.

وأضاف : "لكن إذا كان عليّ اختيار منتخب أو اثنين فقط، أعتقد أن البرازيل وفرنسا خلال الوقت الراهن هما أبرز وأقوى المرشحين للفوز بكأس العالم".

واستبعد ميسي منتخب بلاده (الارجنتين) من قائمة الترشيحات للظفر بكأس العالم التي كان قريباً جدًا من قيادة راقصي التانغو للتتويج بها في نسخة 2014 التي احتضنتها البرازيل قبل أن يخسر النهائي بصعوبة أمام ألمانيا بهدف وحيد رغم أفضلية الأداء.

وفي النسخة الأخيرة التي أقيمت على الأراضي الروسية 2018 ودعت الارجنتين بقيادة ميسي المنافسات من دور الـ16 عقب الخسارة (3-4) أمام فرنسا، التي توجت لاحقاً باللقب على حساب كرواتيا.

وأكد النجم ليونيل ميسي البالغ من العمر 35 عاماً أن هذا المونديال سيكون الأخير بالنسبة له مع منتخب بلاده.

ويتطلع البرغوث - المتّوج بجائزة أفضل لاعب في العالم في 6 مناسبات، لمعانقة الكأس العالمية التي ظلت عصية عليه طوال فترة مسيرته الحافلة بالألقاب والجوائز الفردية، وذلك من خلال قيادة الارجنتين الى اللقب الثالث في تاريخها بعد نسختي 1978 و 1986.

ومن المقرر أن ينطلق العرس العالمي الذي يقام لل
مرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وذلك على ملاعب دولة  يوم 20 نوفمبر المقبل، وتستمر المنافسات حتى 18 ديسمبر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet