رئيس البرلمان اليمني ينتقد دول الخليج والمبعوث الأممي

ديبريفر
2022-10-24 | منذ 1 شهر

القاهرة (ديبريفر) انتقد رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان)، سلطان البركاني، اليوم الإثنين، بيان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن إيجاد حل سياسي لإنهاء الحرب في اليمن، في سابقة من نوعها لمسؤول يمني رفيع المستوى.
وقال البركاني في تغريدتين نشرهما على "تويتر"، إن "بيان مجلس التعاون الخليجي الداعي لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن والبيانات الخليجية المشابهة تتصدق على اليمن بحل سياسي".
وأضاف أن دول الخليج "تعلم أن الحوثي أبعد مايكون عن الحل وأن اليمن بوابة عبور لإيران لتصل إليهم".
وتابع البركاني قائلاً "نتمنى عليهم إيقاف صدقة الحل السياسي المستحيل وقوعه".
واستطرد "نأمل من الإخوة في الخليج ألا يحولونا إلى قضية إنسانية يستجدى لها الحل أمام عدو لايوجد لديه للسلم مكان وليس في حسبانه".
واعتبر رئيس البرلمان اليمني، أن "ما يدعو إليه الأصدقاء في الغرب من سلام أو يروج له المبعوث الدولي هو ملهاة ومجرد إسقاط واجب" .
وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف أكد يوم السبت الماضي، دعم جهود الحكومة الشرعية اليمنية، وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.
وقال خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك إن المجلس يدعم كل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، بحسب بيان نشره المجلس الخليجي.
من جانبها أكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان السبت، "استمرار دعم التحالف للحكومة اليمنية، وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية".
فيما حثت وزارة الخارجية الإماراتية المجتمع الدولي على توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي، لفسح الطريق أمام الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن والعودة إلى عملية سياسية تؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet