قرعة خليجي25 : اليمن في مجموعة صعبة مع العراق والسعودية وعُمان

ديبريفر
2022-10-26 | منذ 1 شهر

البصرة (ديبريفر) - شهدت مدينة البصرة العراقية، يوم الثلاثاء، مراسم سحب قرعة البطولة الخليجية لكرة القدم بنسختها الخامسة والعشرون وذلك بحضور ممثلي المنتخبات الثمانية المشاركة وعدد من نجوم اللعبة السابقين.

وأسفرت القرعة عن وقوع اليمن ضمن المجموعة الأولى الى جوار منتخبات العراق (المستضيف) والسعودية وعمان، بينما ضمت المجموعة الثانية كلاً من البحرين (حامل اللقب) وقطر والامارات والكويت.

وسيبحث المنتخب اليمني خلال مشاركته في هذه النسخة التي تعد العاشرة له في البطولة عن تحقيق أول فوز له، والذي ظل عصياً عليه خلال تسع من النسخ التي شارك فيها سابقاً.

واستهل المنتخب اليمني مشاركاته في البطولة الخليجية ابتداء من نسختها الـ16 التي جرت منافساتها في دولة الكويت عام 2003، لكنه عجز عن تحقيق أي انتصار خلال 30 مباراة،خسر 24 منها، وتعادل في 6 مباريات.

وباستثناء اليمن، فقد سبق لبقية المنتخبات السبعة الأخرى المشاركة في البطولة التتويج باللقب الخليجي ، غير أن الازرق الكويتي يبقى هو الأكثر حصداً للقب برصيد عشرة ألقاب، مُقابل 3 ألقاب لكل من قطر والسعودية والعراق، ولقبين لكل من سلطنة عمان والإمارات، ولقب وحيد للبحرين

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على الملاعب العراقية، عقب استضافتها للنسخة الخامسة عام 1979، والتي توج بلقبها أسود الرافدين.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات البطولة في السادس من شهر يناير المقبل 2023 وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر ذاته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet