الحكومة اليمنية تؤكد الحاجة الملحة لردع الحوثيين

ديبريفر
2022-10-27 | منذ 3 شهر

عدن (ديبريفر) أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، "الحاجة الملحة لردع" جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وأعمالها التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.
ورحبت وزارة الخارجية بالحكومة اليمنية في بيان ، بإدانة مجلس الأمن الدولي للهجوم الذي نفذه الحوثيون على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، واعتباره تهديداً خطيراً لعملية السلام والاستقرار في اليمن وتهديداً لأمن وحقوق وحرية الملاحة.
وأشارت إلى الحاجة الملحة لردع جماعة الحوثي المدعومة من النظام الإيراني وأعمالها التي تهدد الأمن والسلم الاقليميين والدوليين، وفقاً للبيان الذي نشرته  وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في عدن.
وشدد البيان، على ضرورة معاقبة منفذي ومخططي تلك الهجمات ودعم قرار الحكومة اليمنية بادراج الحوثيين ضمن المنظمات والجماعات الإرهابية.
واعتبرت الحكومة اليمنية أن دعم قرارها سيضمن تخلي الحوثيين عن العنف والإرهاب والعودة الى العملية السياسية لتحقيق السلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وفي المقدمة القرار الدولي رقم ٢٢١٦ .
وكان مجلس الأمن الدولي اعتبر في بيان مساء الأربعاء، أن هجوم الحوثيين على ميناء الضبة "تهديداً خطيراً لعملية السلام والاستقرار في اليمن، إضافة إلى الأمن البحري بما في ذلك الحقوق الملاحية والحريات المنصوص عليها في القانون الدولي".
وشدد البيان على "أن أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني"، داعياً الحوثيين إلى "الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات، مع إعطاء الأولوية للشعب اليمني والانخراط بشكل بناء في جهود تجديد الهدنة في البلاد".
والجمعة الماضية تبنت جماعة الحوثيين ما وصفتها بـ "ضربة تحذيرية بسيطة"، لناقلة نفطية في ميناء الضَّبة بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، لمنع "نهب الثروات النفطية لليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet