سلطنة عُمان تجدد دعمها للحكومة اليمنية بما يحفظ استقرار ووحدة البلد

ديبريفر
2022-10-27 | منذ 1 شهر

مسقط (ديبريفر) - جددت سلطنة عمان، الخميس، التأكيد على دعمها للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا،والالتزام بالعمل على كل ما يحفظ استقرار ووحدة اليمن.

وقال وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي خلال مباحثات هاتفية أجراها اليوم مع نظيره اليمني أحمد بن مبارك، أن السلطنة تؤكد موقفها الثابت في دعم الحكومة الشرعية باليمن، وكل ما يضمن امن واستقرار ووحدة اليمن ويحقق تطلعات الشعب اليمني.

وأشار البورسعيدي الى دعم للجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل التوصل الى ايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية ويضع حداً للحرب المشتعلة منذ مايزيد عن ثمانية أعوام.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المباحثات الثنائية بين وزيري خارجية البلدين تمحورت حول تداعيات الهجمات التي تبناها الحوثيون على مينائي الضبة والنشيمة على البحر العربي وانعكاساتها على عملية السلام في اليمن.

وتلعب سلطنة عُمان دوراً محورياً في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن، بوصفها وسيطاً مقبولاً لدى الأطراف اليمنية المتصارعة.

وتشهد العاصمة العمانية مسقط التي تحتضن الوفد التفاوضي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، حراكاً دبلومسياً ضمن المساعي الأممية والدولية الهادفة الى التوصل لتسوية سياسية في اليمن.

وكان المبعوث السويدي الخاص لليمن بيتر سيمبني قد وصل الليلة الماضية الى مسقط في إطار التحركات الدولية الحثيثة لإقناع الأطراف اليمنية على إعادة إحياء الهدنة الأممية ودعم جهود الأمم المتحدة في توسيعها.

وقالت وزارة الخارجية العُمانية، في تغريدة على حسابها بمنصة تويتر، إن وكيل وزارة الخارجية خليفة الحارثي استقبل المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن، واستعرض معه الجهود المبذولة في مساندة أطراف الصراع للوصول إلى حل سياسي لإنهاء الحرب، وبما يحقق الأمن والاستقرار لكافة دول المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet