وزير يمني ينتقد المجتمع الدولي : ازدواجية المعايير في تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

ديبريفر
2022-10-28 | منذ 1 شهر

برلين (ديبريفر) انتقد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معمر الإرياني، المجتمع الدولي، واتهمه بـ "ممارسة إزدواجية المعايير" بشأن تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين)، منظمة إرهابية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليمني، في برلين، مجموعة من الصحافيين الألمان.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن أشار الإرياني، إلى "ازدواجية المعايير التي يمارسها المجتمع الدولي فيما يخص تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية رغم قيامها بتهديد ممرات الملاحة الدولية ومنابع الطاقة في دول الجوار، وهي أنشطة إرهابية لا يمكن لأحد التغاضي عنها"، حد قوله.
وأضاف "في الوقت الذي تصنف فيه معظم الدول الأوروبية حزب الله والحرس الثوري الإيراني منظمتين إرهابيتين، فإنها تتغاضى عن تصنيف جماعة الحوثيين التي باتت من أخطر المنظمات الإرهابية في المنطقة"، حسب تعبيره.
واتهم الوزير اليمني، إيران بـ "لعب دور تخريبي" في بلاده وتقديمها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والألغام التي تقتل الشعب اليمني كل يوم، وتدمر المنشآت الحيوية وتهدد ممرات الملاحة وامدادات الطاقة.
والسبت الماضي، قرر مجلس الدفاع الوطني في اليمن، (أعلى سلطة دفاعية وأمنية في البلد) تصنيف جماعة الحوثيين "منظمة إرهابية"، إثر استهدافها ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت، في عملية وصفتها بـ "ضربة تحذيرية لمنع نهب الثروات النفطية اليمنية".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet