وزير الدفاع الحوثي يتوعد بإحراق السعودية: المنظومات الدفاعية لن تحميكم

ديبريفر
2022-10-30 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - توعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، كلاً من السعودية والامارات بضربات مزلزلة ومدمرة إذا لم تلتزم بالبنود التي وضعتها من أجل القبول بتمديد الهدنة الأممية التي انتهى سريانها فعليا مطلع الشهر الحالي.

وقال اللواء محمد العاطفي وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، إن دول التحالف الذي تقوده السعودية أمام خيارين لاثالث لهما: "إما هدنة ومرتبات أو صواريخ ومسيرات"، في إشارة الى اشتراط جماعته بتحميل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف المساند لها أعباء المرتبات المنقطعة للموظفين المدنيين والعسكريين في مناطق سيطرة الجماعة.

وأضاف خلال زيارته السبت لمقاتلي جماعته في جبهات مأرب، إن "دول التحالف الذي وصفه بـ"الشيطاني" رمت بكل ثقلها السياسي من أجل الحصول على الهدنة، في محاولة لسرقة الانتصارات العسكرية التي حققها الجيش واللجان الشعبية، كما تفعل اليوم بسرقة الثروات اليمنية"، حد قوله.

وأشار العاطفي الى أن دول التحالف  (السعودية والامارات) عملت خلال فترة الهدنة على إعادة ترتيب أوضاعهما، من خلال شراء مختلف الدفاعات الجوية..

مستطرداً بالقول : لكننا نؤكد لهم أن تلك المنظومات الدفاعية لن تحميهم من ضرباتنا النوعية الموجعة التي ستطالهم إن لم يلتزموا بشروط تمديد الهدنة".

وقال العاطفي: إذا استمر التحالف في غيّه وحصاره فسنجعل الصواريخ الباليستية والطيران المسير في سماء بلدانهم كأسراب الجراد".

وأعتبر المسؤول العسكري الحوثي أن الثروات السيادية لليمن وفي مقدمتها النفط والغاز هي من حق جماعته باعتبار أنها المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال : إن "النفط والموارد السيادية هي ثروات وموارد يمنية لا سيادة لأي أحد عليها إلا للجمهورية اليمنية التي عنوانها صنعاء" حسب زعمه.

ودعا وزير الدفاع في حكوم الحوثيين،دول التحالف إلى إيقاف حربها العدوانية العبثية، التي لن يعود سوى بالدمار عليها وعلى المنطقة، بفعل الضربات المزلزلة للقوات المسلحة اليمنية، وفق تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet