الحوثيون يطالبون قمة الجزائر بـ "إنهاء العدوان ورفع الحصار" عن اليمن

ديبريفر
2022-11-01 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) طالبت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، القمة العربية في الجزائر بـ "إنهاء العدوان ورفع الحصار" عن اليمن
جاء ذلك في برقية أرسلها مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع للحوثيين، إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة ذكرى ثورة التحرير الجزائرية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال المشاط إن اليمن يتطلع إلى أن تقف الجزائر وقادة الدول العربية مع إرادة الشعب اليمني وحقه المشروع في إنهاء العدوان ورفع الحصار المستمر منذ ما يقارب 8 سنوات، واستعادة سيادته وتطهير أراضيه من الاحتلال الخارجي"، حسب تعبيره.
كما طالب "بتعويض كافة الخسائر، وصولا إلى مساعدة اليمنيين في بلورة حلول وطنية داخلية تراعي مصالح الشعب اليمني وكافة حقوقه، دون أية وصاية أو تدخلات مشبوهة".
وتسيطر جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ أواخر العام 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية برية وجوية وبحرية دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، لاستعادة تلك المناطق.
وتنطلق اليوم الثلاثاء أعمال القمة العربية العادية الـ 31 في الجزائر وتستمر يومين، ومن المتوقع مشاركة 15 زعيماً عربياً في القمة التي تعقد بعد تأجيلها في عامي 2020 و2021 بسبب التدابير المرتبطة بجائحة كورونا.
 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet