مباحثات ثنائية بين الرئيسين اليمني والعراقي على هامش القمة العربية

ديبريفر
2022-11-02 | منذ 1 شهر

الجزائر (ديبريفر) - عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، يوم الثلاثاء، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد في العاصمة الجزائرية وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر القمة العربية الحادية والثلاثون التي تستضيفها الجزائر.

وتركزت المباحثات بين الرئيسين اليمني والعراقي حول تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تنسيق وتوحيد المواقف بينهما إزاء القضايا المشتركة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

وتناولت الجلسة كذلك مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية على الساحتين اليمنية والعراقية، بالاضافة الى مناقشة القضايا ذات الأولوية المطروحة على طاولة القمة العربية، والجهود المطلوبة لتعزيز مؤسسات العمل العربي المشترك.

واستعرض الرئيسان اليمني والعراقي سبل والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية.

وقالت وكالة سبأ للأنباء، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي هنأ في بداية جلسة المباحثات نظيره العراقي عبداللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية العراق، متمنيا لحكومته وشعبه الشقيق، دوام التقدم والازدهار.

وبدأت في وقت سابق اليوم الثلاثاء أعمال القمة العربية الـ31 التي تستضيفها العاصمة الجزائرية الجزائر تحت شعار "لم الشمل"، وذلك بعد تعثر إقامتها خلال الأعوام الثلاثة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وبدأت يوم الخميس الماضي التحضيرات لانعقاد قمة الجزائر باجتماع المندوبين، ثم وزراء الخارجية، قبل أن تلتئم القمة العربية للمرة الأولى على مستوى القادة العرب منذ قمة تونس في 2019.

وسيلقي الرئيس العليمي كلمة اليمن في هذه القمة، اضافة الى عقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من قادة الدول الشقيقة، وذلك في إطار مساعيه الهادفة الى حشد الدعم العربي والاقليمي والدولي ومساندة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في جهود استعادة الدولة واحلال السلام في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet