أمريكا تفرض عقوبات على شبكة تهرب النفط لحزب الله والحرس الثوري

ديبريفر
2022-11-04 | منذ 1 شهر

واشنطن (ديبريفر) أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، فرض عقوبات على أعضاء شبكة لتهريب النفط لصالح حزب الله اللبناني وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون، في بيان: "يستخدم الأفراد الذين يديرون هذه الشبكة غير المشروعة شبكة من الشركات الوهمية والأساليب الاحتيالية بما في ذلك تزوير المستندات للتعتيم على أصول النفط الإيراني وبيعه في السوق الدولية والتهرب من العقوبات".
وأضاف نيلسون أن العقوبات تستهدف "العديد من الأفراد والشركات والسفن لتورطهم في مزج النفط لإخفاء الأصول الإيرانية وتصديره في جميع أنحاء العالم لدعم حزب الله وفيلق القدس".
وتأتي العقوبات في الوقت الذي يبدو أن جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني قد أصابها الركود وقال العديد من المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم المبعوث الأمريكي الخاص لإيران روب مالي، إن الاتفاق النووي "ليس محور تركيز الإدارة الأمريكية"، ولم يرد في بيان وزارة الخزانة الأمريكية الصادر الخميس أي ذكر للاتفاق النووي.
وفي مايو، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على "شبكة دولية أخرى لتهريب النفط وغسيل الأموال بقيادة مسؤولي فيلق القدس سهلت بيع نفط إيراني بقيمة مئات الملايين من الدولارات لكل من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet