مصادر يمنية تتحدث عن قطع الحوثيين طريقاً رئيسياً بين تعز ولحج

ديبريفر
2022-11-06 | منذ 4 أسبوع

تعز (ديبريفر) - قالت مصادر يمنية، السبت، أن مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) فجّروا بعبوات ناسفة الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز ولحج (جنوب غرب) الذي يمر عبر منطقتي الراهدة - القبيطة باتجاه الجنوب وصولاً الى مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد والتي تتخذ منها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مقراً لها منذ سنوات.

وأوضحت المصادر أن المسلحين الحوثيين قاموا بتفجير الطريق الذي أتخذه المواطنون على مدى الأعوام الماضية خطا بديلا للتنقل بين تعز وعدن، وذلك بواسطة العبوات الناسفة ما أدى الى قطع الطريق وتكدس المسافرين والمركبات التي ظلت عالقة على جانبي الطريق.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تصاعد وتيرة المواجهات بين الحوثيين وقوات المجلس الانتقالي في خطوط التماس الأمامية الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج خلال الأيام القليلة الفائتة .

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا أصدر الأسبوع الماضي توجيهات لقواته العسكرية  برفع حالة الجاهزية القتالية لمواجهة ما أسماه "الاستفزازات الحوثية".

وتعيش مدينة تعز كبرى مدن اليمن من حيث الكثافة السكانية، حصاراً خانقاً يفرضه الحوثيون عليها منذ سبعة أعوام، بعدما قطعوا كل الطرق والخطوط الرئيسية المؤدية إلى قلب المدينة، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني والمعيشي لملايين السكان المحليين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet