رئيس البرلمان اليمني يتهم إيران بالقتال على أرض بلاده واستهداف الخليج

ديبريفر
2022-11-06 | منذ 3 شهر

جنيف (ديبريفر) اتهم رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان) سلطان البركاني، يوم السبت، إيران بالقتال على أرض بلاده واستهداف الخليج وأمن واستقرار المنطقة والبحر الأحمر.
جاء ذلك خلال لقائه السفراء المندوبين العرب لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، واطلاعهم على "الأوضاع المأساوية والجرائم الحوثية، والأفكار الإرهابية المستوردة من إيران" وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وقال البركاني، إن "الأصابع التي تحرك الحوثي من خارج اليمن لن تقف عند حدود معينة بل تجاوزت الحدود اليمنية بعدوانها السافر والعابر للحدود على دول الجوار وفي مقدمتها السعودية والإمارات".
وأضاف أن "إيران تقدم الدعم للحوثيين من الوجبة إلى الصاروخ إلى الطائرة وتقاتل على الأرض اليمنية وتستهدف الخليج وأمن المنطقة واستقرارها وأمن البحر الأحمر."
وتابع "لم يعد يوجد على الأرض اليمنية سوى الموت والإرهاب بمختلف صوره وأشكاله"، حسب تعبيره.
وأكد رئيس البرلمان اليمني، "ضرورة تضافر الجهود العربية في كافة المستويات لمواجهة المشروع الإيراني التخريبي ومزيد من الوقوف مع القضية اليمنية في مختلف المحافل الدولية".
فيما أكد السفراء العرب، دعم بلدانهم للجهود الدبلوماسية المبذولة للبحث عن فرص إحلال السلام والدفع قدماً بالعملية السياسية واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن والحفاظ على وحدة وسيادة وسلامة أراضيه، واستعدادهم للتنسيق المستمر من أجل خدمة القضية اليمنية وتعزيز حضورها في كافة المحافل الدولية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet