قيادي حوثي : أمريكا وبريطانيا ترتبان لجولة تصعيد جديدة في اليمن

ديبريفر
2022-11-07 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهم قيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأحد، أمريكا وبريطانيا بالترتيب لجولة تصعيد جديدة في اليمن بالتزامن مع وصول وفود عسكرية أمريكية هذا الأسبوع إلى البلد الفقير الغارق في الحرب منذ نحو ثماني سنوات.
وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم، في تصريح لقناة "الميادين"، إنّ هناك "حضور عسكري أمريكي مباشر في اليمن، وتدفقٌ للقوات الأمريكية وتحديداً في حضرموت، وخلال هذا الأسبوع زار فريق عسكري كبير محافظة حضرموت وميناء الضبة، هناك نهب للثروات بهندسة أمريكية - بريطانية تنفذها السعودية والإمارات"، حسب قوله.
وأشار إلى أن هناك محاولة أمريكية لبناء قاعدة عسكرية في محافظة حضرموت، كما أن هناك قاعدة عسكرية وتدفق للقوات البريطانية إلى المهرة.
وأضاف القيادي الحوثي : "ثمة ترتيبات لهم لاستحكام الثروات والسيطرة على الجغرافية المهمة، الهم لدى الأمريكيين في هذه المرحلة بقاء الوضع في اليمن مخدراً لا سلماً ولا حربا".
وتابع أن "الولايات المتحدة ليست جادة أن يكون هناك إيقاف للعدوان (في إشارة لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية) وفك للحصار وإخراج اليمن من البند السابع والوصاية الخارجية".
كما اتهم القحوم، أمريكا بممارسة "سياسة تضليلية واضحة، هناك كيل بمكيالين وهناك سياسة ازدواجية للأمريكيين، يتحدثون ويتحركون من أجل السلام، ولكن هي عناوين، أي سلام تريده الولايات المتحدة في اليمن وهناك تحرك وسلوك عدواني لها في كثير من المناطق اليمنية"، حسب قوله.
وأكد أن جماعته "مستعدة للدفاع عن كل شبرٍ في اليمن"، على حد تعبيره.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet