المبعوث الأممي لليمن عقد "اجتماعات بناءة" في الرياض بشأن تمديد الهدنة

ديبريفر
2022-11-08 | منذ 1 شهر

عمان (ديبريفر) أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، أنه اختتم "اجتماعات بناءة" في العاصمة السعودية الرياض تناولت سبل تمديد الهدنة في اليمن.
وقال مكتب المبعوث الأممي، في بيان على "تويتر"، إن "غروندبرغ اختتم زيارته إلى العاصمة السعودية ‎الرياض"، دون تحديد مدة الزيارة.
وأوضح أن "غروندبرغ عقد خلال زيارته عددا من الاجتماعات البنّاءة مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بالإضافة إلى دبلوماسيين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن".
وأشار البيان إلى أن المناقشات ركزت على "سبل تجديد الهدنة والعمل على إحراز تقدم مطرد للعملية السياسية في ‎اليمن على وجه السرعة".
من جانبه قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، عبر "تويتر"، إنه أكد لـ غروندبرغ، دعم المملكة المستمر لجهود الأمم المتحدة لتمديد وتوسيع الهدنة، لما في ذلك من حقن للدماء ورفع للمعاناة الإنسانية وتحسين لحياة الأشقاء في اليمن، والوصول إلى حل سياسي يحقق الأمن والاستقرار والتنمية للشعب اليمني".
جاء ذلك بعد أكثر من أسبوع على اختتام غروندبرغ زيارة إلى مسقط التقى خلالها بكبار المسؤولين في سلطنة عمان وكبير مفاوضي الحوثيين الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام، وناقش معهم سبل تجديد الهدنة ومواصلة إحراز التقدم نحو تسوية سياسية للنزاع.
ويسعى المبعوث الأممي، للتوسط بين أطراف الحرب في اليمن، من أجل تمديد الهدنة التي انتهت في 2 أكتوبر الماضي، بعد ستة أشهر من استمرارها، حيث تتركز الجهود من أجل إقناع جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالموافقة، فيما تتمسك الجماعة بالاستجابة لشروطها أولاً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet