العليمي يتوجه الى السعودية عقب مشاركته في قمة المناخ بمصر

ديبريفر
2022-11-09 | منذ 3 أسبوع

القاهرة (ديبريفر) - توجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، الى العاصمة السعودية الرياض في زيارة خاصة عقب مشاركته في أعمال قمة المناخ بنسختها السابعة والعشرين التي استضافتها جمهورية مصر العربية خلال اليومين الماضيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ بنسختها في عدن، أن الرئيس العليمي غادر مدينة شرم الشيخ المصرية باتجاه المملكة العربية السعودية في زيارة خاصة لها، دون تحديد مدة الزيارة.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قد شارك في أعمال قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ المصرية والتي ألقى خلالها كلمة استعرض فيها الاثار السلبية للتغيرات المناخية على سبل العيش، والموارد البيئية والاقتصادية، بمافي ذلك الاضرار المدمرة للأعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

كما شارك العليمي في عدد من الفعاليات، والموائد المستديرة، اضافة الى لقاءات متزامنة مع قادة العالم، والمنظمات والصناديق الدولية ضمن الجهود الحثيثة للاستفادة من المبادرات التمويلية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية على الامن الغذائي والمائي والمعيشي في اليمن، وفقاً لوكالة سبأ.

وقالت الوكالة أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أجرى أيضاً مباحثات خاصة بشأن التمويلات الدولية العاجلة المقدرة بحوالى 147 مليون دولار لمواجهة اثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنويا وفقا لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet