الحوثيون يصفون البيان الثلاثي بـ "السخيف والمستفز وغير المنطقي"

ديبريفر
2022-11-11 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) وصف حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، بيان الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الذي طالب الجماعة بوقف هجماتها فوراً والالتزام بالقانون الدولي، بأنه "سخيف وغير منطقي ومستفز للغاية".
وقال العزي في تغريدات على "تويتر"، اليوم الجمعة، إن "بيان أمريكا وفرنسا وبريطانيا أدان حمايتنا لثروات شعبنا بدلا من أن يدين سرقتها".
وأضاف "هذا الموقف لاشك سخيف للغاية وغير منطقي لكنه في الوقت نفسه متوقع وليس مستغربا أبدا باعتباره صادر من دول متورطة في كل جرائم الحرب والحصار والدمار التي طالت اليمن".
وتابع "المضحك أن البيان اعتبر إجراءات صنعاء لحماية ثرواتنا عمل ضار بالاقتصاد اليمني، وطالب صنعاء بوقف إجراءاتها وتمكين المرتزقة الفاسدين مجدداً من السرقة والنهب على حساب شعب محاصر وهذا لايجعله بيانا سخيفا فقط وإنما أيضا مستفزا ووقحاً للغاية"، حسب تعبيره.
وجدد نائب وزير خارجية الحوثيين، التأكيد بأن جماعته ستستمر في تنفيذ هجماتها لـ "حماية ثروات الشعب ولن تتوقف حتى تتوقف وتختفي للأبد كل عمليات النهب والسرقة".
ودعا إلى "توريد مبيعات النفط والغاز لحساب جميع محافظات اليمن طبقا لنسبة كل محافظة من موازنة العام2014 لصالح رواتب كل الموظفين في جميع محافظات الجمهورية اليمنية، كحل جذري".
وطالب أمريكا وبريطانيا وفرنسا، بـ "تجنب استفزاز" جماعته، "وعدم تكرار مثل هذا البيان المثير للعار".
وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، طالبت في بيان مشترك، الخميس، بوقف الهجمات على خطوط الملاحة فورا، واحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي، والتعاون الكامل مع الجهود الأممية الرامية إلى تثبيت ‎سلام واستقرار طويلي المدى لكافة اليمنيين".
وقال البيان إن "الحوثيين قد أظهروا مرة أخرى فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية، وأن محاولة حرمان ملايين اليمنيين من الحصول على السلع الأساسية عبر حرب اقتصادية من شأنه فقط أن يفاقم من الصراع والأزمة الإنسانية".
 س


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet