اليمن.. القبض على سفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة

ديبريفر
2022-11-11 | منذ 3 أسبوع

المهرة (ديبريفر) - أعلنت أجهزة الأمن الحكومية في اليمن، الجمعة، القبض على سفينة إيرانية تحمل كميات من المواد المخدرة في ميناء حديبو التابع لمحافظة أرخبيل جزيرة سقطرى الواقعة وسط بحر العرب جنوبي البلاد.

وقال مصدر أمني مسؤول أن الأجهزة الأمنية استطاعت الحصول على معلومات بشأن السفينة وحمولتها ومكان تواجدها بعد التحقيقات التي أجرتها مع ثلاثة من البحارة التي سلمتهم البحرية الامريكية للسلطات اليمنية الأسبوع الماضي.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تسلمت ثلاثة بحارة يمنيين، كانت البحرية الأمريكية قد أنقذتهم سابقاً بعد تعرض قاربهم للاحتراق في عرض البحر، وبعد التحقيقات معهم وأخذ أقوالهم أدلوا بمعلومات مهمة عن تواجد سفينة تحمل مواد مخدرة.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية بالمهرة أبلغت قوات خفر السواحل في جزيرة سقطرى بتلك المعلومات عن السفينة وتم ضبطها والتحفظ عليها في ميناء حديبو تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وذكر المركز الاعلامي لمحافظة المهرة أن عملية ضبط السفينة الإيرانية تمت بالتنسيق المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظتي المهرة وسقطرى وبين قوات البحرية الأمريكية، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول طاقم السفينة وكمية المخدرات المضبوطة فيها.

وكانت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية أعلنت نهاية أكتوبر الفائت، إنقاذ ثلاثة بحارة يحملون الجنسية اليمنية بعدما اشتعلت النيران في زورق صغير كانوا يستقلونه أثناء عبوره المياه الدولية، في خليج عدن على بُعد نحو 50 ميلاً من الساحل اليمني، وتم تسليمهم الى السلطات في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet