البرلمان اليمني يعتبر التحركات الدولية مضيعة للوقت ويطالب بخطوات عسكرية ضد الحوثيين

ديبريفر
2022-11-13 | منذ 4 أسبوع

عدن (ديبريفر) دعت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني (البرلمان)، يوم السبت، التحالف العربي بقيادة السعودية ومجلس القيادة الرئاسي، إلى اتخاذ خطوات عسكرية لردع جماعة أنصار الله (الحوثيين) واستعادة الدولة، معتبراً أن تحركات المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة، "مضيعة للوقت".
وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، إن تصعيد الحوثيين ينذر بمراحل خطيرة من التهديدات التي تستهدف اليمنيين ودول الجوار وأمن الملاحة البحرية العالمية والتجارة الدولية..
وأضاف البيان "أن التهديد الصارخ للتجارة البحرية والهجمات المتكررة على الملاحة الدولية يعد انتهاكاً صارخاً للمبادئ الأساسية لقانون البحار، حيث تعرض حرية الملاحة عبر الممرات المائية في المنطقة للخطر وتعيق الوصول إلى الموانئ اليمنية وتفرض حصارا اقتصاديًا وتجويعًا للشعب اليمني".
وأكد أن "التوجهات الحوثية المدمرة تدعو إلى اتخاذ خطوات عسكرية جادة توقف غي الجماعة وتستعيد الدولة وتؤمن الشعب اليمني"، داعياً مجلس القيادة الرئاسي إلى سرعة اتخاذ القرار لردع أعمال الحوثي واستعادة الدولة بمختلف الوسائل بمقدمتها العسكرية من خلال تحريك جميع الجبهات وانقاذ الشعب اليمني وإيقاف العوائد المالية للحوثي وكل ما يوفر له أسباب البقاء والاستقواء.
واعتبر البيان أن ممارسات جماعة الحوثيين "تؤكد أن دعوات السلام وخياراته ليست في أجندتها ولا مكان لها بقناعتها ولا تتعامل معها بروح المسؤولية ".
ودعت رئاسة البرلمان اليمني، من أسمتهم "المراهنين على خيار السلام مع الحوثيين أو المستمرين بالحديث عن الهدنة إلى تعديل قناعاتهم باعتبارها إضراراً جسيماً بالشعب اليمني وانتهاكاً صارخاً لحقه في الحياة وعملًا عبثيًا".
وأشار إلى أن تحركات المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة، ليست سوى "مضيعة للوقت".
وحث التحالف العربي على دعم اليمنيين لإسقاط المشروع الإيراني واستعادة الدولة والنظام السياسي .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet