وزير يمني يتهم إيران بإغراق بلاده بالأسلحة والمخدرات

ديبريفر
2022-11-13 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، النظام الإيراني، بـ "إغراق الأراضي اليمنية بشحنات الأسلحة والطائرات المسيرة والمخدرات، واستغلالها كمصدر رئيسي لتمويل مليشياته في المنطقة".
واعتبر الوزير اليمني في تغريدات على "تويتر"، إن ضبط القوات البحرية الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في ميناء حديبو بمحافظة سقطرى سفينة إيرانية تحمل على متنها مواد مخدرة كانت في طريقها لجماعة أنصار الله(الحوثيين)، "يؤكد استمرار نظام ملالي إيران في إغراق الأراضي اليمنية بشحنات الأسلحة والطائرات المسيرة والمخدرات".
وقال: "خلال الأعوام الماضية ضُبطت عدد من السفن والبحارة الإيرانيين المتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، واستغلالها كمصدر رئيسي لتمويل مليشياتهم في المنطقة بما فيها حزب الله اللبناني والحوثيين، واستدراج الشباب لتنفيذ الأنشطة الإرهابية، وتدمير الطاقات البشرية في البلدان المستهدفة".
كما اتهم الحوثيين "بإنشاء شبكات للاتجار بالمخدرات بهدف إغراق اليمن بهذه الآفة، واتخاذها مصدرا لتمويل أنشطتها التخريبية، والايقاع بآلاف المغرر بهم من فئة الشباب للانخراط في صفوفها وغسل عقولهم والزج بهم وقودا لمعاركها العبثية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة" حسب قوله.
وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي بموقف واضح من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، واستمرارها في تهريب الأسلحة والمخدرات في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.
ويوم الجمعة أعلنت السلطات الأمنية في محافظة المهرة شرق اليمن، ضبط سفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة، في ميناء حديبو بمحافظة أرخبيل سقطرى.
وأوضح المركز الإعلامي للمحافظة أن ضبط السفينة تم من قبل قوات خفر السواحل في أرخبيل سقطرى بعد التنسيق المشترك بين أجهزة الأمن اليمنية والبحرية الأمريكية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet