حريق هائل يلتهم 60 مسكناً في مخيم للنازحين بالحديدة غربي اليمن

ديبريفر
2022-11-13 | منذ 4 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) التهم حريق هائل يوم السبت مخيماً للنازحين وتسبب بتدمير 60 مسكناً وترك 100 أسرة نازحة في العراء في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.
وأفادت السلطة المحلية بالمحافظة في بيان، باندلاع الحرائق، في مخيم الجشة شمال شرقي مدينة الخوخة جنوبي الحديدة ما أدى إلى احتراق 60 خيمة للنازحين بالكامل، وتضرر عشرات المساكن المجاورة". دون الإعلان عن وقوع إصابات أو الكشف عن أسباب اندلاع الحريق.
وأضاف أن "محافظ الحديدة الحسن علي طاهر، قام بالنزول إلى مكان الحادثة، ووجه بدفع مساعدات مالية وتعويضات عينية عاجلة للنازحين المتضررين من الحرائق".
كما وجه "بسرعة توفير مساكن بديلة لأكثر من 100 أسرة تضررت من هذه الحرائق، بالإضافة إلى توفير الأدوات والمستلزمات الأساسية التي تعينهم على تسيير شؤونهم وبصورة عاجلة".
ووفقاً لمصادر محلية فإن المخيم الذي تعرض للحريق هو أكبر مخيمات النزوح في المديرية ويضم مئات الأسر من أبناء محافظة الحديدة .
إلى ذلك أطلق نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لإيواء عشرات الأسر المتضررة جراء الحريق بالمخيم الذي كان يؤوي نحو 1200 أسرة نازحة وتتكون غالبية المساكن فيه من الصفيح.
وطالب الناشطون الحكومة والمنظمات إلى التدخل العاجل لانقاذ عشرات النساء والأطفال الذين باتوا في العراء وتقديم المساعدات الأساسية الضرورية من التغذية والمياه لهؤلاء النازحين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet