وزير الدفاع اليمني: لدينا خطط بديلة في حال انهيار الهدنة

ديبريفر
2022-11-15 | منذ 3 أسبوع

الرياض (ديبريفر) قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق محسن الداعري، اليوم الإثنين، إن لدى قواته خططاً عسكرية بديلة بالتنسيق مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حال انهارت الهدنة التي انقضت في 2 أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن جماعة أنصار الله (الحوثيين)، تمتلك طرقا لتهريب الأسلحة من إيران.
وأضاف الداعري في تصريحات لقناة "العربية" السعودية،  "إذا انهارت الهدنة لدينا خطط بديلة بالتنسيق مع التحالف"، مؤكداً أن القوات المسلحة بكل تشكيلاتها جاهزة وتعمل باتجاه عدو واحد هو جماعة الحوثيين.
وتابع "ستكون هناك غرفة عمليات مشتركة لإدارة كل العمليات في اليمن، لافتاً إلى أن الحكومة لا تستطيع تطوير قدراتها العسكرية، لأن اليمن يخضع للبند السابع، مشدداً على الحاجة لتوفير المزيد من وسائل الدفاع العسكري والأسلحة والطائرات المسيرة.
واتهم وزير الدفاع اليمني، الحوثيين بالاستمرار في ارتكاب الانتهاكات ويرفضون تجديد الهدنة ويستهدفون منشآت الاقتصاد لحرمان الشعب من الرواتب ، بينما تسعى حكومته إلى إحلال السلام.
 وفشلت الأطراف المتحاربة في اليمن، في تمديد اتفاق الهدنة، الذي بدأ في 2 أبريل الفائت وانتهى في 2 أكتوبر الماضي، لكن المفاوضات مازالت مستمرة لتمديدها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet