مطار صنعاء يستقبل أول رحلة ليلية منذ ست سنوات

ديبريفر
2022-11-15 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) استقبل مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الإثنين، أول رحلة ليلية منذ ست سنوات.
وقال وزير النقل في حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء، عبدالوهاب الدرة، إن طائرة الخطوط الجوية اليمنية القادمة من مطار الملكة علياء الأردني وعلى متنها 280 راكباً ، هبطت ليلاً لأول مرة مساء الإثنين منذ إغلاق المطار في العام 2016، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف ، أن هبوط الطائرة، جاء بعد تجهيز كافة الخدمات الأرضية والملاحية الجوية بما فيها منظومة الإضاءة الليلية في وقت وجيز من قبل كادر يمني، في إطار تنفيذ الخطة التطويرية للمطار بعد تعرضه للقصف من قبل طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية.
وأفاد الوزير الحوثي بأن الخطة جاءت استعداداً لاستقبال الرحلات من الوجهات المختلفة لخدمة المواطنين المسافرين إلى عدة دول، مايشير إلى التفاهمات لفتح وجهات جديدة ضمن اتفاق الهدنة الموسع الذي تسعى الأمم المتحدة لتجديده.
 ومنذ 2016، يفرض التحالف حظراً على الحركة الملاحية في مطار صنعاء، باستثناء الرحلات الإنسانية الخاصة بالأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فضلاً عن الرحلات إلى العاصمة الأردنية عمان، التي أتاحتها الهدنة برعاية الأمم المتحدة منذ مايو الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet