اليمن.. القوات المشتركة تعلن إحباط هجوم محتمل للحوثيين في البحر الأحمر

ديبريفر
2022-11-19 | منذ 3 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - قالت القوات المشتركة اليمنية، الجمعة، أنها أحبطت  تحركات عسكرية لجماعة أنصار الله (الحوثيين) تشكل تهديداً لحركة الملاحة البحرية وخطوط التجارة الدولية في مياه البحر الأحمر، غربي اليمن.

وذكر الاعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في بيان، أنه جرى رصد تحركات مكثفة وعمليات استحداث مواقع جديدة لقوات البحرية الحوثية على شواطئ مديرية التحيتا، جنوبي الحديدة.

وأضاف البيان أن القوات المشتركة نجحت في التعامل بسرعة وحزم مع تلك التحركات المريبة وإحباط هجمات حوثية محتملة في البحر الأحمر...
موضحاً أن الوحدات المرابطة في محور حيس وجهت ضربات مركزة، وحققت إصابات مباشرة ودقيقة ضد الأهداف المرصودة، دون إعطاء مزيد من الايضاحات.

يأتي ذلك غداة اتهامات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا للحوثيين بإجراء اختبار على صاروخ باليستي جديد مضاد للسفن، واطلاقه باتجاه البحر الأحمر.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الحكومة اليمنية العميد عبده مجلي، إن جماعة الحوثي  المدعومة إيرانياً جربت إطلاق صاروخ مضاد للسفن باتجاه المياه الدولية في البحر الأحمر، غربي البلاد.

وأوضح العميد مجلي في تصريح نشره موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية،إن جماعة الحوثي أطلقت الصاروخ صباح الخميس، من منطقة في مديرية نهم شرقي صنعاء قبل أن يسقط في المياه الدولية قبالة سواحل الحديدة.

وأشار الى أن عملية اختبار الصاروخ واطلاقه تم باشراف خبراء عسكريين من الحرس الثوري الايراني، محملاً جماعة الحوثي مسؤولية تبعات هذه العملية التي وصفها بـ"العدائية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet