وزير دفاع الحوثيين يتهم التحالف بتجهيز عمليات عسكرية ويؤكد الاستعداد للرد

ديبريفر
2022-11-21 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) اتهم وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، يوم الأحد، التحالف العربي بقيادة السعودية بإجراء استعدادات عسكرية وجلب الأسلحة إلى المناطق والجزر اليمنية، مؤكداً استعداد الجماعة "لمواصلة المعركة والتعامل مع أي عمل عدواني".
وقال وزير دفاع الحوثيين في تقرير خلال اجتماع للحكومة بصنعاء، إن "صنعاء ملتزمة بآخر هدنة تم الاتفاق عليها، وحريصة على خفض مستوى التوتر وعدم التصعيد، بالرغم من الخروقات وجلب المعتدين والمحتلين وعملائهم للمزيد من الأسلحة للمحافظات والمناطق والجزر المحتلة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف أن "ما يقومون به (التحالف والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً) من استعدادات على كافة المستويات العسكرية يؤكد أن لجوءهم للهدنة كان لإعادة ترتيب أوضاعهم للاستعداد لمواصلة عدوانهم على اليمن"، على حد تعبيره.
واعتبر الوزير الحوثي، أن "الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه التحالف وداعموه الدوليون المباشرون إطالة أمد العدوان (يقصد عمليات التحالف) لضمان استمرار نهبهم للثروة الوطنية، واستخدام الموانئ والجزر اليمنية الواقعة تحت الاحتلال، لخدمة مصالحهم الاقتصادية وغاياتهم السياسية"، حسب قوله.
وتابع مهدداً أن قوات الجماعة "على أتم الاستعداد لمواصلة المعركة ضد المعتدين، وعلى نحو أشد إيلاما وقوة مقارنة بالسنوات الماضية"، مؤكداً: "المقدرة الكاملة للقوات المسلحة في التعامل مع أي عمل عدواني وردعه في عقر داره"، على حد تعبيره.
ونقلت "سبأ" عن الحكومة خلال اجتماعها قولها: إنها "وهي تحرص على تهيئة كافة العوامل التي تخدم أي توجه صادق لإحلال السلام العادل والمشرف، فإنها في الوقت ذاته على أتم الاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قِبل التحالف".
ولم يصدر تعليق فوري من التحالف العربي بقيادة السعودية أو الحكومة اليمنية المعترف بها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet