واشنطن تدعو الحوثيين لوقف تهديداتها للتجارة البحرية الدولية والعودة لطاولة المفاوضات

ديبريفر
2022-11-22 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الإثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى وقف تهديداتها للتجارة البحرية الدولية والعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.
جاء ذلك في بيان صادر عن السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، في ختام زيارة إلى محافظة عدن استغرقت يوماً واحداً التقى خلالها رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معين عبد الملك ومسؤولين حكوميين آخرين.
وأعرب فاجن عن "قلقه من احتمال تجدد التصعيد الذي يقوض جهود الإغاثة والدعم في اليمن، مؤكداً أن الشعب اليمني يستحق الأفضل".
وأشار إلى أن "هجمات الحوثيين على الموانئ لن تؤدي إلا إلى إلحاق الضرر باليمنيين من خلال تفاقم نقص الوقود".
ودعا السفير الأمريكي، الحوثيين إلى "وقف تهديداتهم للتجارة البحرية الدولية"، وحثهم على "العودة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب المدمرة، والقيام بدور بناء لتحقيق تسوية سياسية شاملة يتفاوض عليها اليمنيون ".
وأعرب عن تقديره لالتزام الحكومة اليمنية بإعادة السلام والاستقرار إلى البلاد، مشيداً بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها للمضي في الإصلاحات وتحسين الخدمات واستقرار الاقتصاد.
وحث ممثلي المجتمع الدولي على زيارة اليمن لتقديم الدعم لليمنيين.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أفادت بأن عدداً من المسؤولين بينهم رئيس الحكومة ووزراء الدفاع والداخلية والمالية، ومحافظ البنك المركزي، عقدوا لقاءات منفصلة في عدن، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، بحثوا خلالها مستجدات الأوضاع في البلاد والتعاون في مجال محاربة الإرهاب والآثار السلبية للتصعيد العسكري للحوثيين والتطورات المالية والاقتصادية التي يمر بها اليمن .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet