هبوط أول طائرة شحن مدنية في مطار المخا الدولي إيذاناً بتشغيله رسمياً

ديبريفر
2022-11-24 | منذ 1 أسبوع

تعز (ديبريفر) - أُعلن اليوم الخميس رسمياً بدء الأنشطة الملاحية فذ مطار المخا الذي تم تشييده مؤخراً بدعم إماراتي في مدينة المخا الساحلية على شواطئ البحر الأحمر، التابعة لمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وشهد مدرج المطار هبوط أول طائرة مدنية تحمل علئ متنها شحنة من المساعدات الطبية، وفق ما أفاد مصدر حكومي يمني.

وذكر المصدر أن طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود الدولية، هبطت اليوم الى مدرج مطار المخا الدولي، كأول رحلة مدنية تصل المطار.

في غضون ذلك،أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح إنه "بعد الانتهاء من تشييد المدرج وبدء حركة الاقلاع والهبوط فعليا، وضعنا اليوم حجر الأساس لبقية مرافق مطار المخا الدولي".

وأوضح العميد صالح في بيان رسمي منسوب لمكتبه الاعلامي، إن افتتاح مطار المخا يمثل خطوة مهمة في إطار المساعي المبذولة من أجل إعادة المكانة التاريخية لهذه المدينة كبوابة لليمن نحو بقية أنحاء العالم.

وأضاف، أن المطار يمثل أهمية كبيرة وحاجة ملحة باعتباره سيخدم ملايين السكان المحليين في محافظتي تعز والحديدة ذات الكثافة السكانية العالية.

وقال عضو المجلس الرئاسي اليمني: "بالتحرير والإعمار نواجه الدمار الذي يحدثه الحوثيون في بلادنا".

وكانت السلطات اليمنية قد أعلنت في سبتمبر الماضي، استكمال معظم التجهيزات لافتتاح مطار المخا على ساحل البحر الأحمر، غربي محافظة تعز على بُعد 256 كلم تقريباً الى الجنوب الغربي من العاصمة اليمنية صنعاء.

وتعد مديرية المخا الساحلية منطقة استراتيجية في اليمن، وتضم أحد أقدم الموانئ اليمنية"ميناء المخا" وتقع بالقرب من الممر المائي الدولي "باب المندب"، وتم استعادة السيطرة عليها من قبضة الحوثيين في عام 2017


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet