مباحثات عسكرية بين اليمن والسعودية

ديبريفر
2022-11-25 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) بحث رئيس هيئة الأركان في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق صغير بن عزيز، الخميس، مع نظيره السعودي الفريق فياض الرويلي، وقائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقة بين القوات المسلحة في البلدين.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، بأن رئيس الأركان اليمني أطلع نظيره السعودي وقائد القوات المشتركة "على مجمل التطورات الميدانية وهجمات الحوثيين الأخيرة التي استهدفت الموانئ النفطية.
وقال المسؤول اليمني، إن جماعة الحوثيين "تواصل تعنتها وإصرارها على رفض السلام وإطالة أمد الحرب، تنفيذا لأجندة إيران التخريبية في اليمن والمنطقة العربية".
وأضاف أن جماعة الحوثي "لن تنصاع لدعوات السلام الذي لا تؤمن به أساساً، لأنها لن تتمكن من تنفيذ مشروعها الطائفي الدخيل على الهوية العربية، إلا في ظل الفوضى والدمار"، حد قوله.
وأشاد ابن عزيز "بدور التحالف العربي في دعم القوات المسلحة اليمنية في مختلف الجوانب".
ونقلت الوكالة اليمنية عن رئيس الأركان السعودي تأكيده "استمرار دعم المملكة ودول التحالف العربي للحكومة الشرعية والقوات المسلحة اليمنية لإنهاء انقلاب الحوثيين".
ومنذ 8 سنوات، يشهد اليمن حربا بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة محافظات شمال وغربي البلاد منذ أواخر 2014.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet