الارجنتين تتجاوز استراليا وتضرب موعداً مع هولندا في ربع نهائي المونديال

ديبريفر
2022-12-04 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - تجاوز منتخب الأرجنتين عقبة أستراليا في ثاني مواجهات دور الستة عشر، بعد الانتصار عليها بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما، السبت، على أرضية ستاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة تحت أنظار أكثر من 45 ألف مشجع.

وسيطرت الارجنتين على مجريات الأحداث في الشوط الأول ولكن دون خطورة حقيقية على المنتخب الاسترالي الذي تميز بصلابة دفاعية وانضباط تكتيكي قبل أن يأتي الحل عبر البرغوث ليونيل ميسي بتسديدة زاحفة في أقصى الزاوية اليسرى وذلك عند الدقيقة الخامسة والثلاثين من زمن اللقاء.

وضاعف المهاجم الواعد جوليان ألفاريز الغلة لراقصي التانجو مع حلول الدقيقة 57 مستغلاً خطأ فادح من الحارس الاسترالي ماثيو رايان الذي حاول مراوغة دي بول قبل أن يخطفها ألفاريز منه ويودعها بسهولة في المرمى الخالي.

لكن المنتخب الاسترالي استطاع أن يقلص الفارق باحرازه هدفه الأول من نيران صديقة اثر خطأ من المدافع الارجنتيني انزو فرنانديز الذي حّول تسديدة قوية بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 77.

وكادت الارجنتين تعزز تقدمها بهدف ثالث حينما مرر ميسي بعد مجهود فردي رائع كرة على طبق من ذهب باتجاه زميله البديل لوتارو مارتينيز في مواجهة الحارس لكنه تعامل معها برعونة وسددها بعيدة عن المرمى.

وحبست الجماهير في الدقائق الأخيرة أنفاسها بعدما تحصل لاعبو استراليا على فرصة خطرة كادت أن تذهب باللقاء نحو شوطين اضافيين لكنها مرت بسلام لتنتهي المباراة بفوز الألبي سليستي بهدفين مقابل هدف واحد للكنجر الاسترالي.

وبهذا الانتصار ضربت الارجنتين موعداً في دور الثمانية مع الطواحين الهولندية التي تغلبت في وقت سابق اليوم على منتخب الولايات المتحدة الامريكية بنتيجة 3/1.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet