مصادر مطلعة تكشف عن مقترحات جديدة لصرف رواتب الموظفين الحكوميين بمناطق الحوثيين

ديبريفر
2022-12-04 | منذ 1 سنة

عدن (ديبريفر) كشفت مصادر مطلعة، الجمعة، عن مقترحات جديدة لوضع آلية لصرف رواتب الموظفين الحكوميين مدنيين وعسكريين في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في اليمن، لضمان تمديد الهدنة برعاية الأمم المتحدة.
ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية، عن المصادر قولها إن "الوسطاء الدوليين يواصلون تحركاتهم لتجاوز عراقيل الحوثيين صرف رواتب منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية كأساس لقبولهم صرف رواتب المدنيين في مناطق سيطرتهم".
وأضافت أن المقترحات التي تتم مناقشتها حالياً تهدف لوضع آلية لصرف رواتب كل الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين من مدنيين وعسكريين، اعتماداً على قاعدة بيانات العام 2014.
وأوضحت المصادر التي اشترطت عدم الكشف عن هويتها أن "هذه الآلية تضمن عدم استخدم الحوثيين الرواتب أداة لابتزاز الموظفين أو مصادرة حقوق من اضطروا للفرار من مناطق سيطرتهم بسبب مواقفهم الرافضة للانقلاب"، حد تعبيرها.
ووفق المصادر، فإن الطرف الحكومي يعكف حالياً على مناقشة كل تفاصيل الآليات الخاصة بصرف رواتب الموظفين، وإعادة اعتماد الحسابات البنكية أساساً لصرف تلك الرواتب لتجنب استغلالها سياسياً من قبل الحوثيين أو صرفها لصالح عناصرهم ممن تم إحلالهم في الخدمة المدنية.
ولفتت إلى ما أسمته "دور فاعل وأساسي للتحالف في هذا الشأن، حرصاً منه على تهيئة المشهد لمحادثات سياسية بقيادة يمنية، وتحت رعاية الأمم المتحدة، تؤدي في نهاية المطاف إلى اتفاق شامل لوقف الحرب والدخول في شراكة وطنية تفضي إلى انتخابات عامة ودمج التشكيلات المسلحة في وزارتي الدفاع والداخلية".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet