إيران: الاتهامات الأمريكية استمرار لسياساتها الخاطئة في دعم العدوان على اليمن

ديبريفر
2022-12-05 | منذ 2 شهر

طهران (ديبريفر) اعتبرت إيران، اليوم الإثنين، اتهامات أمريكا لطهران بتزويد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بالسلاح، "استمراراً لسياستها الخاطئة" في دعم عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي، إن إعلان البحرية الأمريكية، إيقاف سفينة إيرانية تحمل السلاح وهي في طريقها لليمن، "مزاعم لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى طرح قضايا سياسية واستغلالها استمرارا للنهج التخريبي للإدارة الأمريكية باعتبارها الداعم الرئيسي للعدوان على اليمن".
وأضاف أن "توجيه التهم ضد إيران هو استمرار نفس السياسات الخاطئة للإدارة الأمريكية دعما للعدوان على اليمن".
وتابع كنعاني "هذه الإدارة المسؤولة عن الخسائر التي يتكبدها الشعب اليمني، تلجأ إلى توجيه مثل هذه الاتهامات ضد إيران للاسقاط"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".
وقال إن "موقف إيران تجاه اليمن واضح ويعتمد على استخدام كافة امكانياتها لإحلال السلام والاستقرار والأمن، وتعتقد أن الشعب اليمني وحده هو الذي قادر على تقرير مصيره بعيداً عن تدخل الأجانب"، على حد تعبيره.
ويوم السبت أعلن الأسطول الخامس، في البحرية الأمريكية، "اعتراض سفينة صيد تهرب أكثر من 50 طناً من طلقات الذخيرة والصمامات والوقود للصواريخ بخليج عُمان، في الأول من ديسمبر، أثناء إبحارها في خط بحري من إيران إلى اليمن".
ومنتصف نوفمبر الماضي، أعلنت البحرية الأمريكية، ضبط شحنة من المواد المتفجرة في المياه الدولية لخليج عُمان كانت متجهة من إيران إلى اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet