السعودية تقترب من استضافة كأس آسيا 2027 لكرة القدم بعد انسحاب الهند

ديبريفر
2022-12-05 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) أصبحت السعودية المرشّحة الوحيدة لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 لكرة القدم، إثر انسحاب منافستها الوحيدة الهند من سباق الترشح.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان، اليوم الإثنين، "تم إخطار الاتحاد الآسيوي رسمياً من قبل الاتحاد الهندي بقرار سحب ترشحه لاستضافة كأس آسيا 2027".
وأضاف "سيكون الملف السعودي الوحيد المقدّم إلى الكونغرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي".
وستكون الاستضافة الأولى للسعودية في النهائيات التي انطلقت عام 1956.
وكانت اتحادات الهند وإيران وقطر والسعودية وأوزبكستان، أعربت عن اهتمامها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، قبل انسحابها جميعا.
وفي 17 أكتوبر الماضي اختارت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي قائمة مختصرة للراغبين باستضافة الحدث القاري، ضمّت السعودية والهند، على أن يصدر القرار النهائي بهذا الشأن في الجمعية العمومية المقبلة بالمنامة فبراير 2023.
ويتواصل سعي السعودية لاستضافة الأحداث الرياضية، إذ قدّمت قبل أيام طلب استضافة كأس آسيا 2026 للسيدات، بالإضافة إلى أحداث رياضية كبرى مثل بطولات الغولف وسباقات الفورمولا واحد ومباريات كرة قدم أوروبية.
وفي أكتوبر الفائت، اختيرت لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة، كما اختارها المجلس الأولمبي الآسيوي أيضا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2034.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet