قطر الخيرية توفر المياه للفئات الأكثر ضعفاً في حجة باليمن

ديبريفر
2022-12-06 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) أعلنت جمعية قطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" لتنفيذ مشروع توفير خدمات المياه والإصحاح البيئي في حالات الطوارئ للفئات الأكثر ضعفاً من بين النازحين وأفراد المجتمع المضيف في مديرية عبس بمحافظة حجة، شمال غربي  اليمن.
وقالت قطر الخيرية في بيان، نشرته على موقعها، إن المشروع سيخدم أكثر من 9156 شخصاً، ضمن مشاريعها التي تسعى إلى تلبية الاحتياجات الملحّة لسكان مديرية عبس التي يعاني معظم سكانها من النازحين وأهالي القرى المضيفة بالمنطقة من الفقر المدقع وانعدام الخدمات وشحّ المياه.
وذكر البيان أن المشروع سيعمل على استيراد وتركيب وتشغيل محطة تحلية مياه تعمل بالطاقة الشمسية بإنتاجية 30 متراً مكعّباً، وتأهيل بئر واستيراد وتركيب مضخّة شمسية، وبناء خزّان برجي، بالإضافة إلى توفير شبكة مياه للنازحين والمجتمع المضيف، وإنشاء نقطة مياه مشتركة وبناء حمّامات ودورات مياه.
وحسب البيان سيساهم المشروع في تعزيز الممارسات الصحية، عبر حملات نظافة في المناطق المستهدفة، والتخلّص من القمامة في الأماكن المخصّصة لها، وتوزيع حقائب النظافة، ونشر الوعي الصحي والبيئي.
وأشار إلى أن "قطر الخيرية" كانت قد وقّعت ثلاث اتفاقيات تعاون في عامَي 2020 و2021 مع مكتب الأمم المتحدة بقيمة تزيد عن خمسة ملايين ريال قطري أي نحو 1.6 مليون دولار أمريكي، لتنفيذ مشاريع في قطاع الصحة والمياه والإصحاح البيئي في ثلاث محافظات يمنية هي إب، والحديدة، وحجّة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet