مقتل جنديين في هجوم استهدف فريق منظمة دولية شرقي اليمن

ديبريفر
2022-12-10 | منذ 12 شهر

حضرموت (ديبريفر) قتل جنديان يمنيان وأصيب أربعة آخرون، مساء الجمعة، في هجوم استهدف فريقاً من المنظمة الدولية للهجرة شرقي اليمن.
 وقالت مصادر حكومية، وعسكرية إن كميناً مسلحاً استهدف موكباً لفريق من المنظمة الدولية للهجرة كان متوجها من محافظة حضرموت، شرقا، إلى محافظة مأرب.
وأضافت المصادر أن المسلحين هاجموا موكب فريق المنظمة الدولية، المكون من أربع سيارات، واشتبكوا مع القوات الحكومية المرافقة في منطقة الرويك، النائية بين محافظتي مأرب وحضرموت.
وأكدت المصادر مقتل جنديين اثنين وإصابة أربعة آخرين، فيما لم يُصَب أي من أعضاء فريق المنظمة الدولية للهجرة.
ورجحت المصادر أن المسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة، واعترضوا طريق فريق البعثة في محاولة على ما يبدو لاختطاف الموظفين، لكن المحاولة فشلت. وكانت البعثة تضم ستة أشخاص، منهم يمنيون وإثيوبيون.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، بأن عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، وجه قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طميس، والمدير العام للأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت بملاحقة الجناة وتعقبهم للقبض عليهم وتقديمهم للجهات المختصة لينالوا جزائهم الرادع.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه البحسني بقائد المنطقة العسكرية الأولى "للاطلاع على تفاصيل الحادث الإرهابي الذي تعرضت له القوة المرافقة لفريق المنظمة الدولية للهجرة، في قطاع الرويك خلال تحركهم من سيئون إلى مأرب" بحسب المصدر نفسه.
ووفقاً للوكالة فقد "تم القبض على إحدى سيارات المسلحين بالتعاون مع اللواء الأول حماية طرق".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet