كأس العالم.. كرواتيا تخطف البرونز والمغرب تكتفي بالمركز الرابع

ديبريفر
2022-12-17 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - حسم منتخب كرواتيا الصراع على الميداليات البرونزية والمركز الثالث لبطولة كأس العالم المقامة في قطر بفوزه على المنتخب المغربي الذي اكتفى بالمركز الرابع بنتيجة 2/1 في اللقاء الذي جمعهما السبت على ستاد خليفة الدولي.

مباراة جاءت مثيرة منذ بدايتها، إذ لم يترك المنتخبان فرصة لجس النبض حيث وضع جوسكو جرافديول كرواتيا في المقدمة بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة السابعة برأسية مميزة بعد مخالفة ثابتة نفذت بطريقة رائعة لتنتهي في شباك ياسين بونو.

رد أسود الأطلس لم يتأخر سوى دقيقتين فقط،حيث تمكن المدافع اشرف داري من إدراك التعديل بطريقة مشابهة تماماً لسيناريو الهدف الكرواتي في الدقيقة التاسعة عبر خطأ خارج المنطقة نفذه زياش، لتصل الكرة لداري الذي وضع الكرة برأسه في المرمى.

وبدا الاعياء واضحاً على أداء لاعبي المغرب، ما أحدث بعض الارتباك في دفاع ووسط الفريق، الأمر الذي كاد  يستغله المنتخب الكرواتي، وخاصة رأسية كراماريتش التي كانت قريبة لولا تدخل الحارس بونو.
 
 وفي الدقيقة 22، أخطأ عطية الله ووضع الكرة أمام مودريتش، الذي سدد  بقوة، لكن الحارس ياسين بونو عاد للتألق مجدداً وتمكن من إنهاء مفعولها على دفعتين وإبعاد الكرة.

ونشط هجوم الأسود من محاولتين، الأولى في الدقيقة 25 من عمل فني جميل بين زياش وحكيمي الذي دخل لمربع العمليات ومرر للنصيري لكنه لم يحسن استغلال الفرصة، والثانية من بوفال الذي تحصل على تمريرة من بلال الخنوس وسدد بقوة، لكن المدافع أفسد خطورتها.

وبينما كانت أحداث الشوط الأول تسير نحو التعادل، باغت ميسلاف أورسيتش الجميع بهدفٍ ثانٍ عند الدقيقة 42 مستغلاً تقدم الحارس ليصوبها في الزاوية البعيدة منهياً الحصة الأولى من اللقاء بتفوق كرواتيا بهدفين لهدف.

ولم تحفل مجريات الشوط الثاني بأي جديد على مستوى تغيير عداد النتيجة، باستثناء بعض الهجمات الخطرة  المتبادلة من كلا الجانبين، وخاصة المغرب الذي حاول الضغط كثيراً على المرمى الكرواتي بغية إدراك التعادل دون أن يتسنى ذلك.

وبهذا الفوز خطفت كرواتيا (وصيفة النسخة الماضية) المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1998 ، في حين تبخرت أحلام المنتخب المغربي في التتويج بالميداليات البرونزية ليكتفي أسود الأطلس بالمركز الرابع وهو انجاز تاريخي لم يسبق لأي منتخب عربي أو افريقي الوصول اليه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet