ميسي يقود الأرجنتين إلى التتويج بثالث ألقابها المونديالية تاركاً الوصافة لفرنسا

ديبريفر
2022-12-19 | منذ 1 شهر

الدوحة (ديبريفر) قاد الاسطورة الارجنتين ليونيل ميسي منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخها اثر الفوز على منتخب فرنسا، في نهائي البطولة الاستثنائية على ستاد لوسيل الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد مباراة مثيرة ومجنونة شهدت ستة أهداف، انتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3)، ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لراقصي التانغو 4-2.

تقدم منتخب الارجنتين في الدقيقة 23 عبر القائد ميسي من علامة الجزاء إثر خطأ من عثمان ديمبيلي ضد أنخيل دي ماريا داخل المنطقة.

وعاد دي ماريا نفسه ليضيف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 36، بعد عدة تمريرات رائعة بدأها ميسي من منتصف الملعب وانتهت بعرضية من ماك أليستر، تابعها دي ماريا بنجاح في شباك هوغو لوريس لينتهي الشوط الأول بتقدم الألبيسيليستي بهدفين دون رد.

غير أن الديوك الفرنسية أستطاعت العودة من بعيد في ظرف عشر دقائق فقط، حيث قلص نجمها كيليان مبابي الفارق أولاً من علامة الجزاء في الدقيقة 80 ر مخالفة خطأ من المدافع نيكولاس أوتامندي على البديل راندال كولو مواني.

ثم عاد مبابي مجددا بعد دقيقة واحدة فقط لزيارة الشباك مسجلاً هدف التعديل للفرنسيين بتسديدة على الطائر استقرت على يسار الحارس الارجنتيني لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل 2-2.

واضطر المنتخبان للجوء إلى شوطين إضافيين ليعاود النجم ميسي التقدم لمنتخب التانغو في الشوط الاضافي الأول قبل أن يمنح الحكم البولندي ركلة جزاء ثانية لفرنسا، هي الثالثة في اللقاء، ترجمها مبابي بنجاح في الشوط الثاني لينتهي الشوطان الإضافيان ويحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين بعدما أضاع الفرنسيون ركلتي ترجيح مقابل نجاح الاجنتينيون في تسجيل اربع ركلات.


ويعد هذا هو اللقب العالمي الثالث للارجنتين بعد نسختي 1978 و 1986، ليضيف الاسطورة ليونيل ميسي دو الـ35 عاماً اللقب الأغلى في مسيرته الكروية والذي ظل مستعصياً عليه طيلة النسخ الأربع الماضية التي شارك فيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet