نداء حكومي عاجل لحماية النازحين في اليمن من موجات البرد القارس

ديبريفر
2022-12-19 | منذ 9 شهر

مأرب (ديبريفر) وجهت الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بمحافظة مأرب التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين،  نداء عاجلاً، إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، للتدخل الطارئ لحماية قاطني المخيمات من موجات البرد القارس الذي تشهده المحافظة الواقعة شمال شرقي اليمن.
وقالت الوحدة التنفيذية فرع مأرب، في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، إنها "تلقت نداءات استغاثة من 67 مخيماً من تأثيرات البرد وموجات الصقيع الأخيرة وسط انعدام شبه تام للمواد والمستلزمات الأساسية للتدفئة ".
وأكد البيان أن "الأسر النازحة تواجه شتاءً قاسياً بإمكانيات ومأوى مدمر ومتضرر فموجات البرد و الصقيع التي اكتسحت المخيمات مؤخرا فاقمت من معاناة هذه الأسر"، مشيراً إلى "افتقار المخيمات إلى أدنى اساسيات الخدمات والمعيشة من طعام وماء وتدفئة ومأوى يحفظ لهم كرامتهم ويحميهم".
وأضاف البيان أن "الأسر تعيش في وضع حرج في ظل انعدام الحد الأدنى للتدخلات من احتياجات الشتاء"، مبيناً أن "98 % من المخيمات والمواقع والتجمعات في مأرب تعاني من تأثيرات البرد والتي عددها 197 موقعا وتجمعا يسكنه قرابة 55,991 أسرة نازحة ومشردة ناهيك عن النازحين من عشرات الآلاف من الأسر التي تسكن خارج المخيمات في الأحواش والمزارع والبيوت المهجورة والكونتيرات والشبكيات المغطاة بالأغطية القماشية والطرابيل".
وتابع البيان "نطلق هذا النداء العاجل لكل وكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجميع الشركاء للتدخل السريع والطارئ بإغاثة ومساعدة الأسر النازحة في المخيمات والتخفيف من معاناتها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet