العليمي ينفي وجود أي خلافات بين أعضاء مجلسه الرئاسي

ديبريفر
2022-12-20 | منذ 9 شهر

الرياض (ديبريفر) - نفى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، الاثنين، وجود خلافات أو تباينات بين أعضاء المجلس الرئاسي الذي أُعلن تشكيله في إبريل الماضي بموجب اتفاق نقل السلطة من قبل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي عقب مشاورات يمنية موسعة في الرياض.

وقال الرئيس العليمي في تصريح لقناة العربية الفضائية، أن المزاعم حول وجود خلافات بين اعضاء المجلس الرئاسي اليمني "عارية من الصحة تماماً ويتم تسريبها من مطابخ إعلامية معادية".

وأضاف: لايوجد أية خلافات، كما لايوجد ايضاً قرار بإحتجاز أو حظر عودة أياً من أعضاء المجلس الى العاصمة المؤقتة عدن، في إشارة منه على الأرجح الى الأنباء المتداولة بشأن منع عودة عيدروس الزبيدي المتواجد في السعودية منذ فترة.

وأكد الرئيس العليمي، أن المجلس الرئاسي سيلتئم خلال الأيام القادمة بكافة أعضائه الثمانية في العاصمة عدن.
مشيراً الى  أن مجلس القيادة مستمر في عمله ويعقد إجتماعات دورية بشكل منتظم عبر تقنية الإتصال المرئي ويتخذ العديد من القرارات بناءً على النقاشات التي تتم للملفات المدرجة ضمن جدول أعمال الإجتماع أولاً بأول.

كم لفت العليمي إلى تواجد الحكومة في الداخل وقيامها بواجبها على أكمل وجه ووفقاً للإمكانيات المتاحة وكذا إستمرار صرف المرتبات بانتظام للموظفين في القطاع العام.

وكانت وسائل اعلام عربية قد نقلت في وقت سابق اليوم الاثنين تصريحات على لسان دبلوماسي أوروبي (لم تسمه)، ألمح خلالها لوجود خلافات بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وذلك بعد أسبوع واحد من بيان رسمي أصدره الاتحاد الأوروبي في هذا السياق ذاته.

وقال المصدر الدبلوماسي أن الخلافات والتباينات بين أعضاء مجلس الرئاسة اليمني يزعج الداعمين له، مؤكداً في السياق بأن الاتحاد الأوروبي يبذل جهوداً في سبيل إذابة جليد تلك الخلافات والحفاظ على توحد المجلس.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet