الارجنتين تخرج عن بكرة أبيها الى الشوارع لاستقبال الأبطال والاحتفال بالكأس

ديبريفر
2022-12-21 | منذ 1 شهر

بيونس آيرس (ديبريفر) - وصلت بعثة منتخب الأرجنتين المتوج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، يوم الثلاثاء، إلى مطار إيسيسا الدولي في العاصمة بوينس آيرس عائدة من قطر.

وذكرت مصادر ملاحية في الارجنتين أن الطائرة التي تقل أبطال العالم هبطت في المطار عند الساعة 2:40 بالتوقيت المحلي 5:40 بالتوقيت العالمي8:40 بتوقيت مكة المكرمة، وقد وضعت صورة لميسي على ذيل الطائرة مع عبارة "فريق واحد، بلد واحد، حلم واحد".

وحظي أبطال العالم باستقبال رسمي وشعبي كبير بالرغم من الموعد المتأخر لوصول الرحلة، فيما أعلنت الحكومة الارجنتينية اليوم الثلاثاء اجازة رسمية حتى يتسنى للبلاد بأكملها "التعبير عن سعادتها الكبيرة بالانجاز المونديالي.

ونزل اللاعبون من الطائرة وشقوا طريقهم على سجادة حمراء وصولا إلى حافلة مكشوفة على وقع أغنية Muchachos التي تعني "أولاد" الخاصة بهم لكأس العالم التي أدتها فرقة لا موسكا.

وأمضي اللاعبون بقية ليلتهم في مجمع تدريب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرب المطار حيث ينتظرهم آلاف المشجعين للترحيب بهم، قبل أن يبدأوا جولة في وسط مدينة بوينس آيرس اعتبارا من ظهر اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، حيث من المرتقب أن يستقبلهم ملايين من الجماهير في الشوارع.

وأظهرت صور متداولة خروج عشرات الآلاف إلى الشوارع في استقبال المنتخب الأرجنتيني، على الرغم من أن الساعة كانت تشير إلى 03:40 فجرا بالتوقيت المحلي.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أعلن أمس الاثنين أن المنتخب سيحتفل بفوزه بلقب كأس العالم  اليوم الثلاثاء في نصب أوبيليسكو، حيث جرى في العرف الاحتفال هناك بالإنجازات الرياضية.

وكتب الاتحاد عبر تويتر "سيغادر بطل العالم ظهر الثلاثاء باتجاه أوبيليسكو للاحتفال بلقب كأس العالم مع الجماهير".

وتنتظر الجماهير، التي نزلت الشوارع في أنحاء البلاد، وصول المنتخب الأرجنتيني بفارغ الصبر لتواصل الاحتفال باللقب العالمي الثالث.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تصدر وسم"BIENVENIDOS CAMPEONES DEL MUNDO" مرحبا بأبطال العالم، منصة تويتر في الأرجنتين، حيث شارك الناشطون صورا ومقاطع فيديو لاستقبال منتخب بلادهم الفائز بالكأس.

وتغلبت الأرجنتين 4-2 على فرنسا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3-3 فيما وصفتها الصحف بأنها واحدة من أفضل المباريات النهائية في تاريخ كأس العالم.

ويعد هذا اللقب هو الثالث في تاريخ الارجنتين، حيث سبق لراقصي التانغو أن أحرزوا بطولة كأس العالم في نسختين سابقتين 1978 و 1986.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet