العليمي: مايرتكبه الحوثيون في اليمن يفوق ممارسات داعش والقاعدة

ديبريفر
2022-12-21 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي يوم الثلاثاء، أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) ترتكب ممارسات وانتهاكات فظيعة للقانون الدولي تفوق مايمارسه تنظيما القاعدة وداعش، وحلفائها في الحرس الثوري الإيراني.

وجدد الرئيس العليمي خلال لقائه، أمس الثلاثاء ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، وفد البرلمان الأوروبي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان ديفيد ماكاليستر، مطالبته المجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن، أن الرئيس العليمي وضع الوفد الأوروبي أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والجهود الأوروبية المطلوبة لإحلال السلام والاستقرار، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.

وأعرب الرئيس اليمني عن تقديره للموقف الأوروبي الداعم للشرعية الدستورية، وجهودها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك التدخلات الإنسانية والإنمائية في مختلف المجالات.

مؤكداً أهمية مضاعفة الضغوط الدولية على جماعة الحوثي، ودعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة كخيار أمثل لجلب السلام والحد من التداعيات الكارثية للأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

من جانبه، جدد المسؤول الأوروبي التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لكافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، وتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن، وأهمية الضغوط الدولية المكثفة لإحياء العملية السياسية في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet