الحوثيون يتهمون التحالف بإطلاق وعود لا أثر لها

ديبريفر
2022-12-22 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهم رئيس الوفد المفاوض في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الناطق الرسمي باسمها محمد عبد السلام، يوم الأربعاء، التحالف العربي بقيادة السعودية، بإطلاق وعود لا أثر لها بشأن إنهاء الحرب والحصار في اليمن.
وقال عبدالسلام، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن زيارة الوفد العماني تأتي في إطار نقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع الجانب السعودي والأطراف الدولية إلى قيادة جماعته في ما يتصل بحلحلة الوضع.
وأشار إلى أنه تم إجراء العديد من اللقاءات مع المجتمع الدولي والجانب السعودي والأمم المتحدة في مسقط منذ انتهاء الهدنة.
وأضاف القيادي الحوثي: "كنا مرنين في الدخول إلى هدنة مستدامة أو طويلة يتم فيها صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة من إيرادات النفط والغاز وفقا لميزانية العام 2014م، والدخول في نقاشات أوسع تؤدي إلى وقف الحرب، وإنهاء الحصار بشكل كامل، وخروج القوات الأجنبية من اليمن، ومن ثم التهيئة للحوار السياسي بين اليمنيين وصولا إلى حل سياسي دائم".
واتهم عبد السلام التحالف العربي "بإطلاق وعود لا أثر لها بشأن صرف المرتبات، وإنهاء الحرب والحصار، وخروج القوات الأجنبية من البلاد، متسائلا في الوقت ذاته: لكن متى يتم البدء في ذلك؟ ومن أين نبدأ؟".
كما اتهم التحالف باستهداف الجانب الاقتصادي وتعميق الشرخ الاقتصادي بشكل كبير عبر استهداف البنك والعملة".
واستطرد: "إذا تقدمنا في الملف الإنساني، نستطيع بعد ذلك الدخول إلى الملفات الأخرى"، مؤكداً ضرورة إيجاد حل بخصوص المرتبات، وأن يكون موضوع المرتبات مفصولا في كل الظروف، سواء في الحرب أو الهدنة.
وأثنى القيادي الحوثي على الدور العماني الإيجابي والحريص على تحقيق السلام في اليمن، من باب المصلحة، كون السلطنة بلدا مجاورا لليمن، ويتأثر سلبا أو إيجابا بما يجري فيه.
وتابع: الأشقاء في عمان قدموا الكثير من الجهود الداعمة للملف الإنساني وتحقيق السلام، حسب قوله.
وفي وقت سابق الأربعاء، وصل وفد من سلطنة عمان، إلى العاصمة صنعاء رفقة رئيس الوفد المفاوض لجماعة الحوثيين محمد عبد السلام لعقد مباحثات مع قيادات الجماعة حول المستجدات والتطورات في الشأن اليمني .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet